الغربيه /أسامة مرزوق.
عقد الدكتور/ نوح العيسوي وكيل الأوقاف بالغربية اجتماعا هاما بالسادة الأئمة الحاصلين على الماجستير والدكتوراه اليوم الخميس الموافق ١٤ - ١١ - ٢٠٢٤ بمقر المركز الثقافي بالمسجد الأحمدى بطنطا ، يأتي هذا الاجتماع ضمن مساعي فضيلته لتعزيز التواصل المستمر مع السادة الأئمة والدعاة ، مؤكدا على ضرورة تحويل المسجد إلى منارة إشعاع فكري وروحي ، تبث الطمأنينة والأخلاق الكريمة إلى نفوس الجماهير .. موجها السادة الأئمة بالعناية في مظهرهم وإعدادهم العلمي والثقافي الواسع ، لأداء رسالتهم الدعوية على أكمل وجه ، من خلال زيادة اهتمامهم بمراجعة القرآن الكريم ، وحماية المساجد وتحصينها من الأفكار المتطرفة ، لضمان أن تظل مكانًا يعزز القيم الدينية الصحيحة ويغرس الطمأنينة في نفوس المصلين ، كما أكد فضيلته على أن صفحة الإمام على السوشيال ميديا هي منبر آخر له، ينبغي أن يوجهها إلى نشر العلم النافع المستنير ، حيث إن صورة الإمام تعكس الجمال الذي يدعو إليه الإسلام ، مشيرا إلى اهتمام الوزارة باختيار الأئمة المتميزين علميًا ، ممن لديهم مؤلفات علمية أو شعرية، أو حاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه، ومن يتقنون أكثر من لغة، ويتمتعون بسمعة علمية وثقافية واسعة ليكونوا أصحاب ريادة تعزز بهم المساجد الكبرى والمنابر الإعلامية، وليأخذوا بيد بقية زملائهم من الدعاة والخطباء.
كما شدد على ضرورة التزام الإمام بالمنهج الأزهري الراسخ ، مؤكداً أن الداعية يجب أن يتصدى لمواجهة أي فكر متطرف أو أي منهج فكري يخالف مبادئ الأزهر الشريف.
كما أكد فضيلته على ضرورة العمل سويًا لإنجاح وزارة الأوقاف ونسجل للتاريخ شيئًا مشرفًا بليق بنا ويرضي ربنا سبحانه ويعود بالخير على هذا البلد.
ويأتى ذلك بتوجيهات الاستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.
اترك تعليقا:

