كتب أشرف ماهر ضلع
قام صباح اليوم الأستاذ خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بحضور الندوة التوعوية التي نظمتها إدارة أشمون التعليمية عن أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة والتي أقيمت تحت عنوان "إنزل وشارك" وذلك بمقر قاعة الإجتماعات والمؤتمرات بمدرسة أشمون الثانوية الصناعية ، بحضور الأستاذ يسري عمرو مدير عام إدارة أشمون التعليمية ، والدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الآباء والامناء والمعلمين بمحافظة المنوفية ومركز أشمون ، والأستاذ هاني أمين وكيل الادارة ،والسادة مديري التعليم والإدارات والاقسام المختلفة، ومديري المدارس ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمركز ومدينة أشمون .
جاءت هذه الندوة فى إطار الدور التنويري الذى تقوم به إدارة أشمون التعليمية في توعية المواطنين بأهمية وضرورة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة بإعتبارها حق من الحقوق السياسية التي يكفلها القانون والدستور للمواطن، وأن القانون يضمن حرية الإختيار ويضمن أن يبدي المواطن رأيه في حرية تامة وأن زيادة أعداد المشاركين في التصويت وإختيار رئيس الدولة هو ضمانة لنزاهة الإنتخابات إلى جانب الإشراف القضائي، وأن المشاركة الانتخابية تعني شعور الناخب بالمسئولية تجاه المجتمع وتجاه الوطن كله وتعد واجباً وطنياً وإستحقاقًا دستورياً أصيلًا بالدرجة الأولي وتأكيداً على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.
وفي نهاية الندوة تم فتح باب التساؤلات والمناقشات أمام جميع الحضور والإستماع إلى أفكار وآراء ومقترحات المواطنين والرد عليها في إطار من الشفافية والوضوح.
اترك تعليقا:

