-->
مساحة إعلانية

الخميس، 2 مارس 2023

"بلبل"أستمرار الحملات الرقابية على سوق الغذاء بالغربية


كتبت شيماء نعمان 


أعلن الدكتور  أسامه أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الغربية ، اليوم الخميس ، تكثيف  الحملات الرقابية على المنشات الغذائية، وذلك لضبط وإحكام المتابعة والرقابة على سوق الغذاء ، في إطار تنفيذ خطة وزارة الصحة وحرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على صحة المواطنين ، وبتوجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه بتكثيف حملات متتابعة على المنشات الغذائية وضبط سوق الغذاء بالمحافظة قبل حلول شهر رمضان الكريم .


 


أسفرت تلك الحملات من ظبط 3 طن 121 كيلو و 1860 لتر عصائر وزيوت وخل ، وقد تم إعدام 490 كيلو من السلع منتهية الصلاحية ومتغيره الخواص الطبيعية ، وتحرير 1005 محضر جنحة صحية ومحاضر لعدم وجود شهادات صحية ، ومحاضر لعدم نظافة المنشأه ، وذلك بعد المرور على 730 منشأه غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وأسواق كبري خلال الفتره 1/2 حتي تاريخه بقري ومراكز محافظه الغربيه وتحت إشراف الدكتورة سوسن سلام مدير عام الطب الوقائي ، والدكتوره فاطمة يوسف مدير ادارة الأغذية والأستاذ الشناوي نجم مراقب عام الأغذية بالمديرية 

 


وأكد الدكتور أسامه أحمد ، على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى محافظة الغربية ، للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا